درجت محطة بحوث حلفا الجديدة الزراعية علي إعداد و تنظيم أيام حقل في العروتين الصيفية والشتوية من كل عام حيث يتم فيها إثراء المعرفة الزراعية وتسهيل استيعاب وتطبيق التقانات الزراعية المجازة وذلك من اجل تطوير وتعزيز إنتاجية المحاصيل الزراعية في المنطقة. 
من هذا المبدأ فقد نظمت محطة بحوث حلفا الجديدة الزراعية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة العالمية (FAO) يوم الحقل في صباح الأحد 4 نوفمبر 2018 بتفتيش هاجر، قسم دبيرة، هيئة حلفا الجديدة الزراعية عن المحاصيل المعززة غذائيا” (Bio fortified crops) محصولي الذرة والدخن. بحضور وتشريف السيد مدير عام هيئة حلفا الجديدة الزراعية، الإدارات الفنية المختلفة لهيئة حلفا الجديدة الزراعية ، منسق مشروع المحاصيل المعززة غذائيا” والباحثين المشاركين في هذا المشروع من محطة بحوث الجزيرة، عميد وبعض أعضاء هيئة التدريس كلية الزراعة جامعة كسلا، مدير إدارة نقل التقانة والإرشاد الزراعي بوزارة الإنتاج الولائية، مراسلي القنوات الفضائية المختلفة والإذاعات القومية والمحلية ولفيف من المزارعين والمهتمين بالشأن الزراعي في المنطقة. الجدير بالذكر أن تجارب تقييم المحاصيل المعززة غذائيا” قد نفذت منذ الموسم الماضي في محطة بحوث حلفا الجديدة حيث تهدف إلي استنباط وإجازة أصناف من الذرة والدخن ذات محتوي عالي من العناصر الغذائية الصغرى مثل الزنك والحديد وتحسين مستوي التغذية للسكان المحليين في شرق السودان. أثبتت النتائج الأولية في الموسم الأول ملائمة بعض الأصناف للظروف البيئة في المنطقة.
في الختام أشاد الحضور بمدي توافر المعرفة والمعلومات من خلال هذا المحفل العلمي عن المحاصيل المعززة غذائيا” كما أشادوا بمحطة بحوث حلفا الجديدة الزراعية ودورها الكبير في تقديم نتائج البحوث الزراعية التي من شأنها تحسين القدرات الإنتاجية والمساهمة في نشر وتطبيق النتائج والتوصيات.